أسدلت محكمة الاستئناف، اليوم الخميس، الستار على واحد من أبرز الملفات الجنائية التي شغلت الرأي العام منذ سنوات، بإصدار أحكامها بعد انتهاء جلسات المداولة.
وقضت المحكمة بسجن سعيد الناصيري عشر سنوات نافذة، فيما أدانت عبد النبي بعيوي بـ12 سنة سجنا نافذا، مع تغريمه مبلغ 150 ألف درهم.
ويأتي هذا الحكم في قضية تعود فصولها إلى نهاية سنة 2023، عندما أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بإيداع الناصيري وبعيوي السجن الاحتياطي، على خلفية الاشتباه في صلتهما بشبكة دولية للاتجار في المخدرات.
وظل الملف يحظى بمتابعة واسعة بالنظر إلى طبيعة التهم الموجهة إلى المتابعين فيه، والتي تشمل جرائم مرتبطة بالاتجار الدولي في المخدرات والتزوير واستغلال النفوذ والنصب وإخفاء متحصلات جنحية، فضلا عن تهم أخرى ذات صلة بأنشطة إجرامية منظمة.