Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / مجتمع / رسميا... المغرب يعود إلى توقيت غرينتش وينهي العمل بالساعة الإضافية

رسميا... المغرب يعود إلى توقيت غرينتش وينهي العمل بالساعة الإضافية

كيوسك أنفو 25 يونيو 2026 - 14:04 مجتمع

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس، عودة المغرب إلى اعتماد الساعة القانونية (غرينتش) بشكل دائم، مع إنهاء العمل بالتوقيت الإضافي (غرينتش+1)، وذلك ابتداء من أواخر صيف سنة 2026.

 

وأوضح أخنوش، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذا القرار جاء استجابة لمطالب المواطنين، مشيرا إلى أن موضوع الساعة الإضافية كان يحضر باستمرار خلال الاجتماعات التي عقدتها مكونات الأغلبية الحكومية، بالنظر إلى ما يثيره من نقاش واسع لدى الرأي العام.

 

وأكد رئيس الحكومة أن المواطنين عبروا عن تطلعاتهم بشأن العودة إلى التوقيت القانوني، مبرزا أن الحكومة حريصة على الإنصات لانشغالاتهم والتفاعل معها. وأضاف أن اعتماد توقيت غرينتش يهدف إلى تحقيق توافق أكبر مع انتظارات المواطنين والاستجابة لمطالبهم في هذا الملف.

شاركها LinkedIn