Ads 160x600
Ads 160x600
الرئيسية / / خارج الحدود / ضباط مغاربة يشاركون في التحضير لقوة دولية لحفظ السلام في غزة

ضباط مغاربة يشاركون في التحضير لقوة دولية لحفظ السلام في غزة

كيوسك أنفو 24 يونيو 2026 - 15:15 خارج الحدود

كشفت تقارير إعلامية أجنبية أن وفدا عسكريا مغربيا يضم أربعة ضباط من القوات المسلحة الملكية وصل إلى إسرائيل للمشاركة في مباحثات مرتبطة بمستقبل قوة تحقيق الاستقرار الدولية المرتقبة في قطاع غزة.

 

ووفق المصادر ذاتها، فإن الضباط المغاربة التحقوا بمقر القوة الدولية في جنوب إسرائيل يوم 18 يونيو الجاري، للمساهمة في أعمال التخطيط ووضع الهيكلة العامة للقوة وتقديم الخبرات في عدد من المجالات، من بينها العمل الشرطي.

 

وأوضحت التقارير أن المشاركة المغربية تقتصر حاليا على الجوانب التخطيطية دون نشر أي عناصر داخل قطاع غزة، غير أن وصول الضباط يعد مؤشرا على بدء الانتقال من مرحلة الالتزامات المعلنة إلى التحضير العملي لتشكيل القوة الدولية، في وقت لا تزال فيه طبيعة المساهمة المغربية النهائية غير محسومة.

شاركها LinkedIn